صناع البهجه

السبت، 6 فبراير 2016

الرئيسية مقارنه بين الميكس والريمكس ( Mix | Remix )

مقارنه بين الميكس والريمكس ( Mix | Remix )

الميكس Mix


المكس هو عدة اغاني متسلسلة ومتطابقة إلى حد كبير من حيث الإيقاع والطبقة، وتشتغل جميع الاغاني بدون توقف بحيث يتم دمجها من الطرف للطرف بعناية فائقة من حيث الوقت المناسب حتى تكون سلسة الانتقال على المستمع اثناء الانتقال من اغنية إلى اخرى.
يمكنك إستخدام الاغاني الاصلية (التوزيع الاصلي) وايضاً من الممكن إستخدام اغاني معدلة (ريمكس) ان كانت سوف تحسن من الجودة والجو العام للمكس ككل.
بالإمكان إستخدام الاغنية كاملة، او إستخدام فيرس او هوك معين من الاغنية فقط وهذا يعتمد على ايهم سوف يخدم المكس بشكل افضل.
ايضاً ممكن إضافة مقطع صوتي موسيقي كخلفية للمكس ككل، حيث ان المقاطع الموسيقية الخلفية بالعادة تساعد على تحويل اسهل واكثر سلاسة للمستمع، على شرط ان تكون الخلفية مناسبة من حيث الإيقاع والطبقة لجميع اغاني المكس وإلا سوف تكون النتيجة سيئة جداً.
 بالعادة يكون المكس بين 15 دقيقة وحتى ساعة والمتوسط هو 30 دقيقة.

الريمكس Remix


الريمكس هو عمل إعادة توزيع لاغنية معينة، قد يكون من خلال الموزع والمنتج الاصلي للاغنية او من خلال شخص اخر، ويكون هذا بإعادة توزيع الموسيقى وتعديل وإضافة المؤثرات الصوتية وايضاً ممكن إضافة مقاطع صوتية (كلام فقط) في البريك بالاغنية.
عند اعادة التوزيع الموسيقي يكون امامك خيارين، اذا كنت تملك المقطع الصوتي (الكلام) للاغنية كامل فبإمكانك عمل توزيع مختلف وجديد تماماً عن التوزيع الأصلي (بعض المنتجين يوفرون هذا الشيء ضمن شروط وتكاليف معينة). اما اذا كنت سوف تعتمد على التوزيع الاصلي فهنا تستطيع إضافة الات موسيقية اخرى على طول المقطع او باماكن متفرقة من المقطع.
يمكنك ايضاً إضافة مؤثرات صوتية على المقطع باماكن متفرقة وهذه تختلف من EQ إلى Reverb و Flanger وعدة مؤثرات اخرى.
ويمكن ايضاً اضافة مقاطع صوتية (كلام فقط) في بداية الاغنية او في البريك ، مثل مقاطع الراب وغيرها ، بشرط ان تكون ضمن اطار وموضوع الاغنية ، ويفضل ان يكون الاغنية والمقطع الصوتي الاضافي يتحاورون مع بعضهم البعض ، مثلاً اذا اضفت مقطع صوتي في البداية يتكلم عن شيء معين وعند انتهاء هذا المقطع ويبدا المغني الاصلي بالغناء يكون الغناء هنا رداً على ماتم طرحه في المقطع الموسيقي الي قمنا بإضافتة، ولا تنسى ان يكون المقطع الاضافي هذا متناسق من حيث الايقاع والطبقة مع الفنان والنسخة الاصلية حتى لا يحصل عندك نشاز واضح.

أنواع الريمكسات :-

  • الريمكس المزعج

(الريمكس المزعج للاستماع) هو الي يضيع الاغنية ويبتعد عن صورتها الاصلية بشكل كبير ، وهذا اما يكون باضافة الات موسيقية اضافية بدون هدف ومعنى او اللعب باعدادات الاغنية من سرعة وطبقة..الخ ، او حتى اضافة اصوات اخرى (كلام) ليست ذات صلة بموضوع الاغنية وبالتالي راح تسبب ان العقل يطلع بشكل مفاجئ من موضوع الاغنية إلى موضوع اخر وهنا بالعامية نقول “فصلت المستمع عنك”.

  • الريمكس الصحيح

الريمكس الذكي انك كمستمع باذن وخبرة دي جي تبحث عن الناقص بالاغنية وتضيف هذا الناقص بدون زيادة ، وكل اغنية فيها فراغات بعضها يسمح باضافة الكثير وبعضها يسمح باضافة شيء جداً بسيط ، اياً كان حجم هذا الفراغ المطلوب هو ان يستخدم بشكل ذكي بدون زيادة .. وبهذا الشكل راح تكون النتيجة غالباً بمستوى جيد.
الريمكس يجب ان يكون ذكي ، يضيف للاغنية ولا ينقص منها ، يجب ان يكون نسخة اخرى “رائعة” من التوزيع الاصلي للاغنية.

هناك تعليق واحد:

  1. بس ريمكس خاص للغاني يو لا ممكن توضيح اكثر عن ريمكس للمبتدئين

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.